What Does الإدمان على مواقع التواصل Mean?

Wiki Article



تشير الدراسات والأبحاث إلى أنّ الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائلها، له مساوئ عديدة، خاصة على الفئات الأكثر استخداماً لها، كالأطفال والمراهقين والشباب. يُرجّح الباحثون أنّ سبب إدمان هذه الوسائل، إلى أنّ دماغ الإنسان يفرز كمية صغيرة من "الدوبامين" -وهو الهرمون المسؤول عن السعادة والرضا- عندما يصله إشعار من أحد حساباته على هذه المواقع.

جوهرها على تقسيم المقياس إلى قسمين ويقارن متوسط الربع الأعلى في الدرجات بمتوسط

بدأ انشغالي بمواقع التواصل الاجتماعي لم تعد حياتي الاجتماعية كما كانت من قبل.

تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير على الدماغ؛ نظرًا لأن الشخص لا يعرف المحتوى الذي سيراه حتى يفتح التطبيق، فإن النتائج التلقائية تسبب في الواقع شعورًا بالمكافأة من خلال إطلاق مادة الدوبامين وهي نفس المادة الكيميائية المرتبطة بالأنشطة الممتعة الأخرى مثل الطعام وغيرها من الأنشطة.

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي بين العلامات والحلول  

هل فكرت في أخذ عطلة لمدة يومين أو ثلاثة للابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي؟ قد تبدو لك الفكرة بسيطة لكنها تساعد كثيراً في التقليل من الإدمان على هذه المواقع.

إقرأ أيضا:موضوع تعبير عن اهمية الكهرباء , ملف شامل عن اهمية الكهرباء في حياتنا

مهم جداً أن تبلغ أفراد عائلتك وأصدقاءك أنك تحاول التوقف عن الإدمان من استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، فهم أكبر سند ودعم في هذه الخطوة.

السويحلي الليبي يكشف عن لاعب يسعى للتعاقد معه من الأهلي

تعرف على العلم اساس قيام الحضارات

يعتقد بعض الأشخاص أن وسائل التواصل الاجتماعي تُساعد على الاسترخاء وعدم الشعور بالوحدة، فاستخدامها تزايد خلال فترات جائحة كورونا بشكل كبير، لتعويض انخفاض معدل العلاقات الوجاهية، إلا أنها في الواقع لها تأثير كبير في عقلك، حيث إنه عندما يقوم الفرد بدخول تطبيقاته المفضلة تزداد إشارات الدوبامين التي ترتبط بالناقلات العصبية المتخصصة بالمتعة انقر على الرابط في العقل، لذا؛ يتم تحديد استخدام تلك التطبيقات على أنها نشاطات يجب تكرارها، خاصة بعد الشعور بمشاعر إيجابية أثناء استخدامها، وهذا يعتبر كنوع من أنواع التعزيز للإدمان، لذلك حين تبدأ الدوبامين بالانخفاض ستعود لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

يجب أن يكون لديك علاقات صداقة حقيقيّة، فلا بدّ من زيارة الأصدقاء على أرض الواقع في بيوتهم مثلا، أو في أيّ مكان آخر كالمطعم أو المتنّزه، تبادل الأحاديث معهم وشارك بأفراحهم وأحزانهم بشكل فيزيائيّ إذا كانوا في مدينتك، أو بالاتّصال الصّوتيّ إذا كانوا بعيدين عنك، وذلك بدلا من الإكتفاء بوضع الإعجاب والتّعليق على منشوراتهم، لا تكن رجلا افتراضيّا.

وأشار في البيان إلى القرار بإعادة النظر في الإنتاج والعمل على تطوير السيناريو والحوار لقصة الفيلم المعني، "نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية".

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية مراجعة الموقف بشأن إنتاج فيلم سينمائي بطله مصري يمارس أعمالا غير قانونية بالمملكة، كان قد أثار موجة غضب في مصر وحملة لمقاطعة الفيلم.

Report this wiki page